الأحد، 18 نوفمبر 2012

الدرس الثالث : التعرف علي مكونات المشروع Project

الدرس الثالث :
التعرف علي مكونات المشروع Project:
لتصميم تطبيقات الاندرويد ينقسم الي مرحلتين :
1- تصميم و اجة التطبيق و تسمي (Activity) :
          و يتم تصميم واجهة التطبيق باستخدام لغة Xml   و يتم حفظها في ملف بامتداد .xml في المجلد ProjectName\res\layout
حيث ProjectName هو اسم المشروع



2- كتابة الكود الخاص بالتطبيق يتم من باستخدام لغة Java و يتم حفظ الكود في ملف منفصل بامتداد *.java في المجلد
 \ ProjectName \ src\packageName\MyFirstProject

حيث packageName هو اسم الـ package  الخاصة بالمشروع


ملاحظة :
يقوم ال Eclips  بتوليد ملف يسمي R.java  في المسار
ProjectName \gen\ packageName \ ProjectName\R.java
ووظيفة هذا الملف انه يحتوي علي كل المتغيرات Variable  التي تم الاعلان عنها في المشروع ( كاسماء الازرار و صنديق النصوص و غيرها و المتغيرات الحرفية و المصفوفات .. الخ ) و هو ملف ذاتي التوليد لا يمكن تعديل محتواه


يقوم Eclips  بتوليد ملف اخر يسمي AndroidManifest.xml
و هو من اهم ملفات المشروح حيث انه يحتوي علي اعلان لكل مكونات البرنامج
من واجهات و رموزها و الدوال الفرعية التي يتم الاعلان عنها و يقوم ال
Eclips  
تلقائيا بتعديل هذا الملف و إضافة العناصر الجديدة عند إنشائها و اذا لم يتم ذلك يمكنك ببساطة فتح هذا الملف و تعديله يدوياً 

فيديو الشرح :

انتهي الدرس الثالث
الدرس القادم : تشغيل التطبيق علي المحاكي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق