عندما يتنقل المستخدم من و
الي التطبيق الخاص بك تمر الـ activity بعدة حالات و تقع عدة أحداث تسمي Activity Lifecycle
علي سبيل المثال عند تشغيل
تطبيقك يقوم نظام التشغيل باظهار واجهة التطبيق ثم اعطائها التركيز فيقع الحدث OnCreate و عند الانتقال من تطبيقك الي تطبيق اخر ينفذ
نظام التشغيل الحدث
و من خلال Activity Lifecycle يمكنك تحديد كيف يمكن ان تتعامل الـ Activity عندما ينتقل المستخدم منها او اليها و ما الذي
يمكن تنفيذة عند اغلاقها
و الشكل التالي يوضح مراحل
حياة الواجهة
و فائدة استخدام دورة حياة الشاشة
و برمجة الحالات المختلفة لها هي
* - عدم ظهور رسالة خطأ و اغلاق التطبيق الخاص
بك عندما يتلقي المستخدم اتصالا اثناء
تشغيل التطبيق الخاص بك
* - تقلل من استهلاك موارد الجهاز Resources عندما يكون تطبيقك غير نشط
* - لا يفقد المستخدم ما
تقدمه و ما انجذه progress عند مغادرت تطبيقك و العودة اليه
* - لا يفقد المستخدم ما
تقدمه و ما انجذه progress عند التغير من نظام العرض الرأسي Portrait الي نظام العرض الافقي landscape
اهم مراحل حياة الشاشة Activity lifecycle
1- Create
و فية يتم تحميل الشاشة و اظهارها لاول مرة علي الجوال
2- Resume
و فيه تكون الشاشة ظاهرة و في المقدمة و يمكن للمستخدم
التعامل معها
و كثيرا ما يطلق عليها Running state
3- Pause
و فيه تكون الشاشة مغطاة جزئيا بشاشة اخري و عندها لا يمكن
للمستخدم التعامل
معها
4- Stop
و فيه تكون الشاشة غير ظاهرة تماما و لا يمكن التعامل معها و
تبيقي في الخلفية
و لكن تظل محتفظة بقيم المتغيرات و البيانات الخاصة بها
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق